:: المركز الإخباري :: الديوان المقروء :: الديوان المسموع :: قناة ويلان :: مركز التحميل :: للمميزين فقط ::

مركز ويلان الاخباري
قصيدة باللواء : سطام بن داخل الحربي . (اخر مشاركة : سنجــار - عددالردود : 1 - عددالزوار : 9368 )           »          بعض قصايدي المسموعه (اخر مشاركة : غازي العايد - عددالردود : 0 - عددالزوار : 38912 )           »          علمتني الحياة (اخر مشاركة : طلال الفقير - عددالردود : 0 - عددالزوار : 38769 )           »          جديدي قصايدي غازي العايد (اخر مشاركة : غازي العايد - عددالردود : 0 - عددالزوار : 37235 )           »          بعض قصائدي المسموعه 2023 (اخر مشاركة : غازي العايد - عددالردود : 0 - عددالزوار : 36168 )           »          بعض قصائدي المسموعه 2023 (اخر مشاركة : غازي العايد - عددالردود : 0 - عددالزوار : 36516 )           »          ஐღإهداء عبارات من القلب إلى القلبஐღ (اخر مشاركة : عابر احساس - عددالردود : 7195 - عددالزوار : 1695539 )           »          تفعيل الحساب (اخر مشاركة : أبوجابر - عددالردود : 3 - عددالزوار : 14 )           »          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته (اخر مشاركة : جميل السويلمي - عددالردود : 2 - عددالزوار : 13 )           »          صلى على نبينا محمد (اخر مشاركة : مبارك كريم المعيتق - عددالردود : 0 - عددالزوار : 69245 )           »         
آخر المشاركات



العودة   °~*¤®§(§ شبـــكة ويــلان العـربـيـه §)§®¤*~ˆ° > المنتديات العامه > المنتدي العام

المنتدي العام للمواضيع العامه التي ليس لها منتدى متخصص

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14/02/08, (01:32 PM)   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
سعود المسعودي
اللقب:
مراقب عام
الرتبة:

البيانات
التسجيل: 26/11/07
العضوية: 2130
الدولة: الرياض
المشاركات: 15,843
بمعدل : 2.61 يوميا
معدل التقييم: 73
نقاط التقييم: 598
سعود المسعودي مـــبــــدع بـــلا حـــدودسعود المسعودي مـــبــــدع بـــلا حـــدودسعود المسعودي مـــبــــدع بـــلا حـــدودسعود المسعودي مـــبــــدع بـــلا حـــدودسعود المسعودي مـــبــــدع بـــلا حـــدودسعود المسعودي مـــبــــدع بـــلا حـــدود


الإتصالات
الحالة:
سعود المسعودي غير متصل
وسائل الإتصال:

المنتدى : المنتدي العام
افتراضي عصابات منظمة لسرقة الصراف الآلي والبنوك

[color=#8B0000]





عصابات منظمة لسرقة الصراف الآلي والبنوك
لصوص بمهنة «متسول » في الأحياء المنسية

رغم الجهود الأمنية المكثفة التي تقوم بها شرطة وجوازات محافظة جدة الا ان اللصوص لا يتورعون عن ابتكار العديد من الاساليب والأمكنة لممارسة اجرامهم وأعمالهم الشيطانية.. ويملكون فراسة كبيرة لتحديد ضحاياهم مبكراً بوضع الخطة المناسبة لاصطياد ضحاياهم ليلاً أو في وضح النهار.
يعرف هؤلاء اللصوص بشكل مخطط له مسبقاً متى يتواجدون بالقرب من مكائن الصراف الآلي المنتشرة في طول وعرض جدة.. اذ يختارون بعناية الوقت المناسب لذلك والماكينات البعيدة عن الانظار لممارسة سرقاتهم ما بين الساعة الثانية ظهراً وحتى الرابعة عصراً.. وهذا الوقت المناسب لمعظم هؤلاء اللصوص بجانب ساعات الليل المتأخرة.
سرقة بالتهديد
مواطن اضطر ذات ليلة الذهاب الى احدى المكائن لسحب مبلغ صغير من حسابه.. ولسوء حظه كانت الآلة في مكان منزو وبعيدةً عن الانظار.. وما كاد يدخل بطاقة السحب الخاصة به في الماكينة حتى وجد احد اللصوص بجواره يضع آلة حادة في خاصرته.. ويطالبه بأن يسحب كامل المبلغ تسمح به البطاقة وهو خمسة ألاف ريال.. وعندما يرفض اذا بشخص آخر مع ذلك اللص يقف عند الباب الذي به ماكينة الصرف طالباً من المواطن ان يسرع في تنفيذ الأمر اذا اراد ان يحفظ سلامته.. ولم يكن امام المواطن مفرً من تنفيذ طلبهما.. وبعد ان سحب المبلغ وهو كل ما لديه في حسابه انتزع اللص الذي يقف بجواره النقود وسلمها لرفيقه الواقف على الباب.. ثم قام ذلك اللص بأخذ جوال المواطن.. وساعته الثمينة.. ومفتاح سيارته.. وخرج مسرعاً حيث كان رفيق ثالث في انتظارهما داخل سيارته وعندها انطلق الثلاثة ورموا بمفتاح سيارة المواطن بعيداً حتى لا يعطيانه فرصة للحاق بهما.. او التبليغ عنهما..
صيد ثمين
هناك لصوص وعصابات لا يبحثون عن السرقات المتواضعة في نظرهم.. وانما يبحثون عن صيد ثمين ودسم.. وهؤلاء يركزون نشاطهم بالقرب من فروع البنوك البعيدة عن الحركة.. ويتربصون بضحاياهم ممن يخرجون من تلك البنوك بأموال نقدية.. أو يأتون إليها لإيداع نقودهم.
وهؤلاء اللصوص لديهم قدرة عالية في الخفة والسرعة حيث ينفذون عملياتهم في غمضة عين.. ثم ينطلقون دون ان يتمكن احد من الامساك بهم.. ويعتبر الضحية سعيد الحظ اذا لم يتعرض للضرب والاهانة والاصابة من اولئك اللصوص؟!
تكثيف الحراسة
المواطن احمد الزهراني طالب بأن تكثف فروع البنوك أعداد الحراس الأمنيين خلال اوقات الدوام لحماية عملائهم من امثال هذه الاعمال التي يقوم بها لصوص محترفون.. وعلى شكل مجموعات لا يستطيع معها الشخص ان يدافع عن نفسه أو يقاوم لأنه يجد نفسه وسط اكثر من لص احدهم يمسك به.. والآخر يخطف ما معه.. وآخر ينتظرهم في سيارة جاهزة للانطلاق بسرعة البرق.
حيطة وحذر
أكد المواطن حمود الشريف على ضرورة ان يتجنب الناس نقل اموال نقدية معهم حتى لايتعرضون للخطر.. لأن امثال هؤلاء اللصوص لا يتورعون عن عمل أي شيء من اجل الحصول على المال.. موضحاً بأن الكثير من الناس اصبح على وعي بذلك.. ولكن احياناً قد يضطر الإنسان بأخذ مبلغ نقدي من البنك الذي يتعامل معه.. أو يودع فيه بعض المبالغ وهذا يتطلب اقصى درجات الحيطة والحذر كأن لا يكون بمفرده بعد ان زاد عدد عصابات الاجرام في المدينة بسبب الاعداد الكبيرة من الوافدين المخالفين لنظام الاقامة.
وجهان لعملة واحدة
من النادر ان تقف عند احدى آلات الصرف لسحب بعض النقود ولا تجد بجوارها مجموعات من النساء والاطفال الذين تتراوح اعمارهم بين الرابعة وحتى الحادية عشرة الذين ينتظرونك حتى تنتهي من عملية السحب فتجدهم يمارسون عادة التسول.
المواطن محمد الهجاري يؤكد ان معظم هؤلاء الاطفال والنساء قد احترفوا التسول كمهنة لهم لأنهم لا يريدون الكسب من أي عمل.. ولا يريدون التعب فاختاروا الكسل والتسول للحصول على المال رغم ان معظمهم من المقيمين بشكل غير نظامي.
ويرى بعض هؤلاء الاطفال عندما يكبر سيتحول الى عنصر اجرامي ويشكل عصابة للنهب والسلب او يتحول الى مروج للمخدرات والسموم الاخرى.
المواطن عمر بن سلمان يؤكد ما ذهب اليه الهجاري ويقول: ان هؤلاء الاطفال يتم تدريبهم من الصغر على النشل والسرقة وقد شاهد احدهم ذات يوم في الشارع يخطف حقيبة سيدة من يدها وينطلق بها هارباً وقد حاول البعض اللحاق به ولكنه امتطى دراجة نارية مع صديق له كان في انتظاره وغابا عن الانظار. واضاف: ان بعض هؤلاء الاطفال يقف وراءهم لصوص يدفعونهم للالتفاف بالشخص وارباكه.. بينما يقوم آخرون بسرقة ذلك الشخص.. وخاصة اذا اخرج محفظته لإعطاء الاطفال المتسولين بعض النقود.
غاسلو السيارات
غاسلو السيارات لهم دور كبير في تسهيل عملية سرقة السيارات.. فالشخص الذي يعطي مفتاح سيارته للغسال وهو داخل للمستشفى او السوق او المطعم او غيرها من الاماكن الاخرى.. ويغيب ساعتين او اكثر عن سيارته يتيح الفرصة لسرقتها على طبق من ذهب لأن إمكانية طبع مفتاح آخر لسيارته من قبل هذا الغسال او من يتعامل معهم من عصابات سرقة السيارات ممكن بكل سهولة.. وبعد ان يعود الشخص لأخذ سيارته ويتوجه لبيته يتبعه احد افراد هذه العصابة ليعرف مكان سكنه ويأتي بعد فترة ليجد سيارته قد اختفت!!
أطفال شوارع ولصوص
تفاجأ في بعض احياء جدة بوجود عدد كبير من الاطفال الذين يتسكعون في الشوارع طوال الليل والنهار من مختلف الجنسيات وهؤلاء الأطفال لا عمل لهم الا الدوران في الشوارع وبعضهم تحول الى احتراف اللصوصية والسرقة ومن هؤلاء الاطفال من كون عصابات للسرقة وخطف الحقائب والجوالات وقد تمكن رجال الامن من القاء القبض على عدد من هذه العصابات وكان آخر هذه العصابات التي تم القبض عليها عصابة “الخطافين” التي تتكون من مجموعة من الاطفال التشاديين!! هذه العصابات تتوالد وتتزايد في ظل ازدياد تواجد اطفال الشوارع دون متابعة او رعاية ومعظم هؤلاء الاطفال يبدأون بالتسول ثم يتحولون الى لصوص وقد تزايد عددهم في الكثير من احياء جدة الشعبية حتى اصبح احد هذه الاحياء يسمى حي المليون طفل.. وغالبيتهم اطفال يفتقدون التربية السليمة بسبب الظروف والبيئة التي تربوا فيها..
الافتقار للرعاية
المقدم حزام الشهري رئيس لجنة التحقيق الرئيسية بشرطة محافظة جدة اكد ان مثل هؤلاء يفتقرون للرعاية من قبل اسرهم ومعظمهم من المخالفين لنظام الاقامة الذين وجدوا في البلد لفترة من الزمن وتكاثروا واصبح آباؤهم غير قادرين على توفير ابسط وسائل الرعاية لهم فأطلقوهم في الشوارع دون رقيب او حسيب ولا شك ان مثل هؤلاء الاطفال غالباً ما ينحرفون لأنهم يفتقرون للتوجيه السليم.
أعداد كبيرة من هؤلاء النشالين واللصوص من الاحداث تكتظ بهم دار الملاحظة في جدة والغالبية منهم من ابناء الوافدين الافارقة الذين تحولوا الى طريق الاجرام لأنهم لم يجدوا التربية والتوجيه السليم.
نزلاء دور الملاحظة من هؤلاء الاطفال يمكن ان نكتشف الاسباب التي دفعت بهم الى الاجرام.. وهم لا يزالون في سن مبكرة.. ومعرفة هذه الاسباب من افواههم ستمكننا بلا شك من انقاذ المئات الآخرين منهم من الوصول الى نفس الطريق. [/

منقول
color]


















عرض البوم صور سعود المسعودي   رد مع اقتباس

قديم 14/02/08, (03:33 PM)   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
فهد الشافي
اللقب:
][®][عضو مبدع بلاحدود][®][
الرتبة:

البيانات
التسجيل: 13/04/07
العضوية: 1619
الدولة: الجزيرة العربية
المشاركات: 5,737
بمعدل : 0.91 يوميا
معدل التقييم: 60
نقاط التقييم: 240
فهد الشافي متميزفهد الشافي متميزفهد الشافي متميز


الإتصالات
الحالة:
فهد الشافي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سعود المسعودي المنتدى : المنتدي العام
افتراضي رد: عصابات منظمة لسرقة الصراف الآلي والبنوك

اخبار جيدة

تحياتي


















توقيع : فهد الشافي

http://www.3rb2.net/get-1199819424.jpg

عرض البوم صور فهد الشافي   رد مع اقتباس

قديم 14/02/08, (11:03 PM)   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
سعود المسعودي
اللقب:
مراقب عام
الرتبة:

البيانات
التسجيل: 26/11/07
العضوية: 2130
الدولة: الرياض
المشاركات: 15,843
بمعدل : 2.61 يوميا
معدل التقييم: 73
نقاط التقييم: 598
سعود المسعودي مـــبــــدع بـــلا حـــدودسعود المسعودي مـــبــــدع بـــلا حـــدودسعود المسعودي مـــبــــدع بـــلا حـــدودسعود المسعودي مـــبــــدع بـــلا حـــدودسعود المسعودي مـــبــــدع بـــلا حـــدودسعود المسعودي مـــبــــدع بـــلا حـــدود


الإتصالات
الحالة:
سعود المسعودي غير متصل
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سعود المسعودي المنتدى : المنتدي العام
افتراضي رد: عصابات منظمة لسرقة الصراف الآلي والبنوك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فهد الشافي مشاهدة المشاركة
اخبار جيدة

تحياتي
مشكورررررررررررررررررررر


















عرض البوم صور سعود المسعودي   رد مع اقتباس

إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
شركة استضافة: استضافة رواد التطوير
الساعة الآن (07:23 AM)


مايكتب في هذا المنتدى لايعبر بالضروره عن وجهة نظر ادارة الموقع وانما يعبر عن وجهة نظر كاتبه