الموج
18/10/05, (09:52 PM)
خطة العجوز الداهيه000
العجائز لهن حكايات عجيبه غريبه هالت الموووج
فكم أبكن وبكن وأربكن وسبقن وأشتكن
وأحاكن وحكن وضيّعن وأملكن
ونهرن وأشبكن
وطاردن المووج وغيره من ركن الى ركن0
الله يرزقنا رضاهن ويكفينا ضربت عصاهن
الموووج يحب الروايات والحكايات وكثير مايسمعها ويدونها في حافظته الخاصه لكن
هالرواية المووج حاضرها ورصد احداثها وتفاصيلها من مسرح العمليات مباشره
قبل ثمانين عام تقريبا ..
ما اطول عليكم ..
كان للموووج صديق وهو رجل من الباديه والموووج يحب البر واهل البر
المهم صديق الموووج هذا فكّر ان يتزوج أمراةٍ ثانيه وراح الرجال وخطب اللي على باله
واقام حفل بهيج حضره الموووج ولفيفٍ من الاصدقاء والجماعه وهذا قبل 150 سنه
ان كان ماني ناسي المهم
الرجال بعد زواجه بكم يوم تغيّرت اوضاعه وصار يهوجس ويفكر ويفر ويدور
وبحكم الصداقه قال الموووج لازم اشارك صديقي بمشكلته الجديده وأسأله وش الحاصل ..
عاد ودار هالحوار بيننا :
المووووج :: انت وش فيك عسى ماشر اخبرني تكفأ ؟
- صديق المووج :نعم نعم اخبرك فا انت صديقي والله ياخوي انا شاك ان زوجتي الاخيره ماتحبني 0
الموووج : افا وانا اخو موجه كيف هذا اركد اركد ولاتستعجل وبعدين على اي اساس تبني حكمك هذا؟
صديق المووج: ايه ليش انا اقول ماتحبني: ماتحادثني الاّ قليل..ولاعمرها تبسمت امامي وتموّج عني كني غريب عليها.
الموووج: يالها من مصيبه اسمع ايها الصديق والاّ تدري وش تظن السبب لهذه التصرفات الهوجاء العوجاء.
الصديق: باختصار يالموووج اظنها تحب رجلٍ قبل الزواج مني وهذا اللي محيّرني وانا اخوك.
الموووج: ابببببببب علي الحرام انك ما انت صاحي اركد وخلنا ندرس الموضوع من جميع اطرافه وخل عنك الوسوسه واللسلسه والرجه اركد.
الصديق : لا لا يالموووج الحل لقيته : ذهبت للعجوز " ام طربوشه" والله ياهي عجوز يالموووج وش اقلك عجوز داهيه..
أخبرتها بالقصة من طقطق الى سلام وماقصرت دبرت لي خطه محكمه لكتشاف مدى حب زوجتي لي من
عدمه00
خطة العجوز يالموووج هي كالتالي: 00 قالت :
عليك أن تصتاد أفعى وتخيط فمها ثم تضعها فوق صدرك أثناء نومك وعندما تحاول زوجتك إيقاضك أصطنع
الموت00 وراقب ماذا يحدث00
المووووج: ههههههههاي والله ياهي عجوز داهيه0 بسرعه نفذ الخطه وانا اخوك وانا وراك.
صديقي ماصدّق على الله عمنا بالله وأنطلق مثل الصاروخ وعلى غرفة النوم آه آسف هاك الايام مافيه غرفة نوم ولايحزنون بالبر.. المهم الرجال
غطس في نومٍ عميق والافعى حاطه على صدره بينه وبين الغطاء مثل ماقالت له العجوز الداهيه
مااطول عليكم
جاءات الزوجة المسكينه تبي تيقظه
فلان فلان فلان
ولم يتحرك منه ساكناً يعني الرجال متوفى لامحاله
رفعت الغطاء عن رأسه والياالمصيبه ..رأت الافعى على صدره قالت بس أكيد لدغته وتوفى
وهنا صرخت صرخة المحب المخلص ونادت في ذهول لابنه زيد وكانت تردد00
يازيد هلت فــوق خــــدي عــبرتي
................... على ابوك عيني مايبطل هميلها
اعليت كم من سابقٍ قد عـثرتها
................. بعود القنا والخيل عجلٍ جفــــيلها
وأعليت كم من خفرةٍ في غيا الصبا
................ تمناك ياواف الخصـــايل خـليلها
سقاي ذود الجار لاغاب جـــــاره
...............وأخو جارته لاغاب عنها حـليـلها
لامرخيٍ عــينه يطالع لزولها
.............. ولاسائلٍ عـــنها ولا مسـتـــميلها
بعد أن سمع الزوج القصيدة تأكد من مشاعر زوجته وعرف مدى الحب الذي تخفيه
حياءا لا اكثر00
فنهض
من فراشه فرحا ليبشرها انه لم يمت00
ولكن هيهات هيهات
فقد أكتشفت الزوجه خدعته وأقسمت بنت الرجال
أنها لاتعود اليه مرةٍ ثانيه الاّ بشرط
( أن يكلّم الحجر الحجر، وأن يكلّم العود العود)
وهي تقصد الاستحاله0
ورجعت الحيرة للزوج صديقي يعني بغى يكحلها وأعماها00
والله والرجال يجيني مهرول هاه بشّر بالنور انشاء الله قال:
يالموووج الذيب بالقليب بغيت اكحلها وأعميتها ..
افا وش العلم أركد اركد وانا اخوك وأخبرني بالحاصل ..
قص القصه وقال اسمع ياصديقي الموووج مالنا الاّ عجوزنا نعود لها ونشوف شطارتها مرة
ثانيه ..فأنطلقنا مثل البرق وأخبرنا العجوزالداهيه بنتيجة خطتها الاولى اللي ورطتنا بها
فقالت الامر هيّن يوليدي00
( هات الرحى وهي تستعمل للطحن وتطلق صوتٍ) هنا يتكلّم الحجر مع الحجر0000
ثم ( هات الربابه) وهنا يتكلم العود مع العود00 انتهت المشكله00
عزالله انها داهيه هالعجوز شفتوا كيف؟
ياسلام على الذكى الخارق0وقدرت العجائز على حبك الخطط ورسمها000
وبعد أن اطمئن المووووج على الرجال وتم اصلاح ذات البين
لقط نفسه وجاك منحاش
فاحذروا فأن العجائز لاتطوفهن لاشارده ولاوارده00
الله يرزقنا رضاهن ويكفينا ضربة عصاهن00
والى موقعةٍ أخرى مع المووووج
باي مع السلامه قد باي00
العجائز لهن حكايات عجيبه غريبه هالت الموووج
فكم أبكن وبكن وأربكن وسبقن وأشتكن
وأحاكن وحكن وضيّعن وأملكن
ونهرن وأشبكن
وطاردن المووج وغيره من ركن الى ركن0
الله يرزقنا رضاهن ويكفينا ضربت عصاهن
الموووج يحب الروايات والحكايات وكثير مايسمعها ويدونها في حافظته الخاصه لكن
هالرواية المووج حاضرها ورصد احداثها وتفاصيلها من مسرح العمليات مباشره
قبل ثمانين عام تقريبا ..
ما اطول عليكم ..
كان للموووج صديق وهو رجل من الباديه والموووج يحب البر واهل البر
المهم صديق الموووج هذا فكّر ان يتزوج أمراةٍ ثانيه وراح الرجال وخطب اللي على باله
واقام حفل بهيج حضره الموووج ولفيفٍ من الاصدقاء والجماعه وهذا قبل 150 سنه
ان كان ماني ناسي المهم
الرجال بعد زواجه بكم يوم تغيّرت اوضاعه وصار يهوجس ويفكر ويفر ويدور
وبحكم الصداقه قال الموووج لازم اشارك صديقي بمشكلته الجديده وأسأله وش الحاصل ..
عاد ودار هالحوار بيننا :
المووووج :: انت وش فيك عسى ماشر اخبرني تكفأ ؟
- صديق المووج :نعم نعم اخبرك فا انت صديقي والله ياخوي انا شاك ان زوجتي الاخيره ماتحبني 0
الموووج : افا وانا اخو موجه كيف هذا اركد اركد ولاتستعجل وبعدين على اي اساس تبني حكمك هذا؟
صديق المووج: ايه ليش انا اقول ماتحبني: ماتحادثني الاّ قليل..ولاعمرها تبسمت امامي وتموّج عني كني غريب عليها.
الموووج: يالها من مصيبه اسمع ايها الصديق والاّ تدري وش تظن السبب لهذه التصرفات الهوجاء العوجاء.
الصديق: باختصار يالموووج اظنها تحب رجلٍ قبل الزواج مني وهذا اللي محيّرني وانا اخوك.
الموووج: ابببببببب علي الحرام انك ما انت صاحي اركد وخلنا ندرس الموضوع من جميع اطرافه وخل عنك الوسوسه واللسلسه والرجه اركد.
الصديق : لا لا يالموووج الحل لقيته : ذهبت للعجوز " ام طربوشه" والله ياهي عجوز يالموووج وش اقلك عجوز داهيه..
أخبرتها بالقصة من طقطق الى سلام وماقصرت دبرت لي خطه محكمه لكتشاف مدى حب زوجتي لي من
عدمه00
خطة العجوز يالموووج هي كالتالي: 00 قالت :
عليك أن تصتاد أفعى وتخيط فمها ثم تضعها فوق صدرك أثناء نومك وعندما تحاول زوجتك إيقاضك أصطنع
الموت00 وراقب ماذا يحدث00
المووووج: ههههههههاي والله ياهي عجوز داهيه0 بسرعه نفذ الخطه وانا اخوك وانا وراك.
صديقي ماصدّق على الله عمنا بالله وأنطلق مثل الصاروخ وعلى غرفة النوم آه آسف هاك الايام مافيه غرفة نوم ولايحزنون بالبر.. المهم الرجال
غطس في نومٍ عميق والافعى حاطه على صدره بينه وبين الغطاء مثل ماقالت له العجوز الداهيه
مااطول عليكم
جاءات الزوجة المسكينه تبي تيقظه
فلان فلان فلان
ولم يتحرك منه ساكناً يعني الرجال متوفى لامحاله
رفعت الغطاء عن رأسه والياالمصيبه ..رأت الافعى على صدره قالت بس أكيد لدغته وتوفى
وهنا صرخت صرخة المحب المخلص ونادت في ذهول لابنه زيد وكانت تردد00
يازيد هلت فــوق خــــدي عــبرتي
................... على ابوك عيني مايبطل هميلها
اعليت كم من سابقٍ قد عـثرتها
................. بعود القنا والخيل عجلٍ جفــــيلها
وأعليت كم من خفرةٍ في غيا الصبا
................ تمناك ياواف الخصـــايل خـليلها
سقاي ذود الجار لاغاب جـــــاره
...............وأخو جارته لاغاب عنها حـليـلها
لامرخيٍ عــينه يطالع لزولها
.............. ولاسائلٍ عـــنها ولا مسـتـــميلها
بعد أن سمع الزوج القصيدة تأكد من مشاعر زوجته وعرف مدى الحب الذي تخفيه
حياءا لا اكثر00
فنهض
من فراشه فرحا ليبشرها انه لم يمت00
ولكن هيهات هيهات
فقد أكتشفت الزوجه خدعته وأقسمت بنت الرجال
أنها لاتعود اليه مرةٍ ثانيه الاّ بشرط
( أن يكلّم الحجر الحجر، وأن يكلّم العود العود)
وهي تقصد الاستحاله0
ورجعت الحيرة للزوج صديقي يعني بغى يكحلها وأعماها00
والله والرجال يجيني مهرول هاه بشّر بالنور انشاء الله قال:
يالموووج الذيب بالقليب بغيت اكحلها وأعميتها ..
افا وش العلم أركد اركد وانا اخوك وأخبرني بالحاصل ..
قص القصه وقال اسمع ياصديقي الموووج مالنا الاّ عجوزنا نعود لها ونشوف شطارتها مرة
ثانيه ..فأنطلقنا مثل البرق وأخبرنا العجوزالداهيه بنتيجة خطتها الاولى اللي ورطتنا بها
فقالت الامر هيّن يوليدي00
( هات الرحى وهي تستعمل للطحن وتطلق صوتٍ) هنا يتكلّم الحجر مع الحجر0000
ثم ( هات الربابه) وهنا يتكلم العود مع العود00 انتهت المشكله00
عزالله انها داهيه هالعجوز شفتوا كيف؟
ياسلام على الذكى الخارق0وقدرت العجائز على حبك الخطط ورسمها000
وبعد أن اطمئن المووووج على الرجال وتم اصلاح ذات البين
لقط نفسه وجاك منحاش
فاحذروا فأن العجائز لاتطوفهن لاشارده ولاوارده00
الله يرزقنا رضاهن ويكفينا ضربة عصاهن00
والى موقعةٍ أخرى مع المووووج
باي مع السلامه قد باي00